The Faculty of Engineering.

founded by the Decree 21 October 1974. This Decree entered in March 24, 1980. The decision to open its doors was made in 1980 after renting three buildings: the first in Tripoli, the second in Roumieh and third near the roundabout of the bridge from the airport which was changed in 2005 to campus hadath.

Continue Reading »

Please Login Here

Teachers Login Form

 




زيارة وفد من كلية الهندسة الى جمهورية تشيكيا


2/20/2017

في إطار العمل على توقيع اتفاقيات تعاون وتوسيع شبكة العلاقات بين الجامعة اللبنانية والجامعات الاجنبية، قام وفد من الجامعة اللبنانية يتألف من: مدير كلية الهندسة الفرع الأول اميل يوسف ،والدكتور شيبان هيكل المدير السابق للكلية، وعدد من طلاب السنة الخامسة في الكلية، بزيارة جمهورية تشيكيا.

زار الوفد أهم جامعتين في العاصمة التشيكية براغ:

جامعة Charles University in Prague و جامعة Czech Technical University in Prague

في جامعة Charles University in Prague تم اللقاء  مع نائب رئيس الجامعة البروفيسور JAN SKRHA ، واستمع الوفد الى شرح مفصل عن الجامعة التشيكية وتاريخها وعن كلياتها والاختصاصات المتوفرة، وعن نظام التعليم فيها.

كما شرح الوفد واقع الجامعة اللبنانية وكلياتها واختصاصاتها ومستواها ونظامها التعليمي وعلاقاتها الخارجية وبرامج التعاون والتبادل مع الجامعات الاجنبية.

ناقش الجانبان مجالات التعاون الممكنة بين الجامعتين وبحثا نقاط مسودة اتفاق التعاون الذي كان قد تقدم به الجانب اللبناني سابقاً بواسطة السفارة التشيكية في بيروت.بعدها جال الوفد على أقسام الجامعة التشيكية ومبانيها.

في جامعة Czech Technical University in Prague كان للوفد اللبناني لقاء مع مدير مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الخارجيةDr. Ing. Volfgang Melesky . كان اللقاء مشابهاً للقاء مع الجامعة الاولى، ولكن موضوع توقيع اتفاقية التعاون لا يزال بحاجة الى اتصالات اضافية بين الجانبين ومتابعة مباشرة وعبر السفارة التشيكية في بيروت.

Czech Technical University تضم كافة الاختصاصات الهندسية، ويدرس فيها أكثر من 21000 طالب، وتعد من أكبر الجامعات الاوروبية في مجال الهندسة.